السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..
.. .. ..
* الجزء الثالث :
في يوم شديد البرودة وامل قاعده تغسل ملابس العائله وتروح تنشفها على الحبل وترجع تغسل باقي
الملابس وعلى هذا الحال ..أما نورة وعيالها قاعدين في الصاله يتابعون التلفزيون ويشربون القهوة ..
..إلا صوت صرخه قويه..
فهد : بسم الله ايش هالصوت؟؟..
نبيل : هذا صوت أمل ..
.. ويقوم فهد بسرعه باتجاه الصوت ويلحقه نبيل ..
نورة : تعالوا يا عيال وين رايحين هذي ام السحور بالطقاق خلوها تولي ..
.. في السطح ..
.. أمل طايحه على الارض ويدينها بارده مرة ..
فهد : أمل ايش فيك !! .. أمل ..أمل ..
..ونبيل يناظر من بعيد بخوف ..
ويرجع فهد وينزل بسرعه وينادي على صافي وحمد ..
حمد : نعم ايش فيك متعوفس !! ..
فهد : حمد عطني سيارتك ..
حمد : ليه وين سيارتك !!
فهد : يا أخي سيارتي في الورشه ..
حمد: بس أنا اللحين بطلع ..
فهد : يوووه أنت ما منك فايدة وكل خيرك حاطه على هالبنات اللي قاعد تكلم فيهم ليل نهار ..
حمدوهو مفتشل : خلاص خذها ..
..إلا وتدخل عليهم نورة ..
نورة : فهد ايش تبغى بالسيارة !! ..
فهد : يمه امل طايحه فوق وأبغى أوديها المستشفى ..
نورة : مستشفى لا وألف لا ما فيه هي دخلت هذا البيت وما تطلع منه إلا لقبرها ..
فهد وهو معصب ويصارخ: شوفي يمه امل أختي وقطعه مني واذا بيصير فيها شئ انتي المسؤله..
..ويطلع برى البيت ويسكر الباب بقوه..
.. في السطح ..
نبيل يقرب من امل بخطوات بطيئه يملؤها الخوف ..ويوم وصل عند امل ..
نبيل : أمل ... ايش فيك !! ..
..امل كأنها جثه هامده ما تحركت ولا نطقت بأي كلمه..
ينزل نبيل ويقول حق حمد ويقول : الله يخليك ساعدني ايش اسوي البنت بتموت ..
حمد: ايش فيها ..!! ..
نبيل : تعال معي وانت بتشوف..
حمد: طيب يالا اطلع قدامي بس أن شاء الله ما تشوفنا الوالدة ..
نبيل : امين ..
..في السطح ..
حمد : انزل وجيب لي مويه دافيه بس تميل للحراره شوي ..
نبيل : طيب ..
.. في المطبخ ..
نبيل متعوفس ما يعرف يشغل الفرن .. تدخل أخته وسام ..
وسام : نبيل ايش تبغى تسوي !!
نبيل : لا .. بس بغيت أسخن مويه ..
وسام : ليه !!
نبيل : أأأأأأأ ....
وسام : ايش تبي في المويه !!
نبيل : أبغى ..أبغى ...
وسام : والله انك مو صاحي ..هات ..هات.. .. زتأحذ من يدة المويه وتحطها على النار وتطلع ..
.. بعد ما تسخنت المويه يأخذها نبيل ويروح السطح ..
نبيل : خذ..
حمد: حطها على الارض ..
ويأخذ حمد شوي من المويه ويكبها على يد امل ويرش شوي على وجهها ..
وبعدها يقول حمد لنبيل : بوديها غرفتها يمكن هناك تدفى شوي ..
.. ويشيلها وكانت اول مرة لحمد يدخل فيها غرفتها ..
وهو داخل قال : ايش هذا !!..
نبيل : ايش !!
حمد: هذي غرفه !!
نبيل : ايه هذي غرفه امل ..
حمد: من صدقكم هذي غرفه .. طيب وين السرير وين دولاب الملابس وكيف غرفه ما فيها تكييف للصيف
ووين وووين ووين !!!!!!!!!!! ..
نبيل : يعني ما تعرف هذي غرفتها من عرفناها واي سرير تتكلم عنه ما غير هالشرشف والمخده
ودولاب الملابس ماهي بحاجته لان ما عندها ملابس ما غير ملابس خواتي اذا بيرمونها خلاص
عطوها اياها واذا عن التكييف وباقي الاشياء اسأل امك وابوك ..
حمد : معقوله !! معقوله امي وابوي بهذي القسوة !!!!!!!!
.. ويحطها ويغطيها وينزلون بسرعه قبل ما حد يحس فيهم ..
.. .. ..
......... وبعد مرور أسبوعين على شفاء امل ............
جاء فهد لعند امل وهي قاعده تكنس الصاله وقالها : عندك ضيوف تحت ..
امل : مين هم !!!!! فهد : روحي وبتعرفين
امل : الله يخليك مين هم ..!! فهد : أخوانك من أمك
امل : واااااي اخواني اشتقت لهم .. فهد : اقول توك شايفتهم ..
امل : طيب هم وين اللحين !! فهد : وين بيكونون كالعاده في الحوش
.. وتروح امل وتعدل في نفسها عشان اخوانها ما يحسون بشئ ..
وتنزل وتسلم على اخوانها ...
امل : وين يوسف !! ماجد : ان شاء الله نجيبه المرة الجايه ..
(( وهم ما جابوا يوسف معهم لانه يعلم امهم شريفه .. وهي قايله لهم ان ماحد يزور أمل ..
ويوسف صغير دائما يزلق لسانه ويقول لأمه ))
.. وبعد السلام الحار والسوالف اللي ما أخذت الا أقل من عشر دقايق ..
.. امل وهي تتمشى في الحوش بعد ما راحوا أخوانها وهي متضايقه تقول : أنا ليه ما أضيف أخواني
او على الاقل ليه ما أدخلهم داخل البيت ااااااه !!! ..
وبعدها بفتره جاء أخوانها فقالت : انا لازم هالمره احطهم بالمجلس وأضيفهم ..
وفعلاً .. دخلتهم المجلس وراحت تجيب الشاي والقهوه ..
.. في الجلس ..
ناجي : أول مره ندخل البيت صح !!
ماجد : هيه أسكت لا تسمعك امل وتزعل ..
ناجي : والله صدق العاده نكون بالحوش السلام مع كم كلمه ويالا..
ماجد : اقول ان ما سكت بطفايه الزقاير على راسك ..
ناجي : خلاص ..خلاص سكتنا
.. ويعم الصمت المكان ..
.. تفتح امل الباب وتدخل ومعاها القهوه والشاي ..
..كانت أمل تسولف مع خوانها .. وتمر نورة وتسمع صوت امل تضحك وتفتح الباب ..
نورة : أمل !!!!! ....... ما شاء الله مدخله رجاجيل غرب في بيتي يا قليله الادب ..
ماجد : احترمي نفسك هي مو قليله أدب ..
نورة : في بيتي وتراددني ..
..أمل متعجبه من الكلام اللي ينقال ..!!!!!!!!!!
نورة : يالاااا اطلعوا برا وانتي شغلي معك بعدين ..
ماجد : امشي يا ناجي .. أمل مرة ثانيه نجي نزورك ..
نورة : وبعد .. بتجي تزورها مرة ثانيه خلك تجي وتشوف ايش يصير لك ..
أمل : يا عمه ايش هالظلم حتى اخواني ما تبيني أشوفهم ..
نورة : انتي ولا كلمه ..
.. ويطلعون ماجد وناجي وكان ماجد معصب على الاخر بس ناجي كان يهدي فيه ..
امل : ليه حتى اخواني حرام اشوفهم !!!!
نورة : ايه حرام انا عندي بنات في البيت واخاف عليهم ..
امل : تخافين من ايش اخواني ما راح ياكلونهم ..
نورة : لا وترادديني بعد .. وتأخذ دله الشاي و تفتحها وتبي تكبها على أمل ..
امل مدت يدها وتدف الدله عشان ما تجي عليها .. وينكب الشاي على يد امل وعلى رجول نورة ..
نورة تصارخ وترمي الدله على الارض ..
اي ...اي ..اي ... يا عيالي الحقوني ..
..في الدور الثاني من البيت ..
.. في غرفه الاولاد..
فهد : حمد.. حمد .. أمي تصارخ !!
حمد: ايوه أسمعها بس هي وين اللحين
صافي: تعالو يمكن في غرفتها ..
.. في غرفه البنات..
عبير : يا ويلي امي فيها شئ تصارخ ..
جمانه : قوموا يا بنات بسرعه نشوف ايش فيها ..
.....
راحوا الاولاد لغرفه أمهم وابوهم..
يفتح صافي الباب ..
عادل نايم في الغرفه..
حمد: يبه .. يبه .. قوم..
.... في المجلس ..
يدخل صافي ويلاقي امه تصارخ : اي يا صففي شوف ايش سوت فيني ام السحور ..
إلا يدخل فهد وباقي عيال نورة ..إلا نبيل لانه ما كان في البيت..
فهد يصارخ على امل : انتي ايش سويتي في امي ..
نورة : كبت علي دله الشاي ..
..يدخل عادل ونورة مستمره في الصراخ..
ويسمع السالفه ويروح لعند امل ..
ويضربها ضرب اقوى من الضرب اللي ضربها في عمرها كله ..(( لأن هذي حبيبه القلب نورة))
.. ويأخذ نورة ويطلع فوق..
فهد : ما توقعت انك كذا يا امل وانا اللي اوقف معك دائما ..اخرتها تردينها في امي كذا..!!!
حمد: هذي ما ينفع معاها المعروف..
..أمل طايحه على الارض وتبكي من الالم والظلم والعيشه اللي كلها هم في هم ..
يقرب حمد منها وهو طايح فيها مسبه ويرفسها ويمسكه فهد..
فهد: ابعد عنها ياحمد هذي ما ينفع معها شئ هذي عديمه احساس ..
حمد: تفووووه عليك يا قليله الذوق والتربيه..
.. البنات كانوا يشوفون المشهد من بعيد وكل وحده فيهم تسب امل وتشتمها..
..اما صافي كان قاعد يطالع في اخوانه وكان ساكت لانه ما يحب يضرب احد وما يحب يشوف ضرب
بس مصدوم من اللي صار لامه ..
.. ويطلعون كلهم من المجلس ..
.. .. .. .. .. ..
عادل يودي نورة المستشفى بعد محاولات الاقناع فيها رضت..
.. .. ..
اما أمل لسه طايحه على الارض في المجلس وتبكي بحرقه من الظلم والقسوه ولاأحد درى عنها
.. محترقه .. ميته .. مظلومه ..
...............................
بكيت منك يا دنيا ...... وعلى ظلمك انا ايش سويت
بكيت من قسوه الدنيا .... وأفعال أصحاب هذا البيت
والله من كثر هالهموم ...... غرقت ببحر وانا المظلوم
ودعيت دعوه المكلوم ...... ينجيني ربي القيوم
..............